انتقل إلى المحتوى الرئيسي

وظيفة Excel SEARCHB

تبحث الدالة SEARCHB عن سلسلة نصية (غير حساسة لحالة الأحرف) داخل سلسلة أخرى ، وتُرجع رقم موضع البداية للسلسلة الأولى داخل السلسلة الأخرى بناءً على عدد البايت الذي تحدده. تم تصميم SEARCHB للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.

وظيفة searchb 1


بناء الجملة

=SEARCHB(find_text, within_text, start_num)


الحجج

  • find_text (مطلوب): السلسلة أو الحرف الذي تريد البحث عن موضعه فيه ضمن_النص.
  • within_text (مطلوب): تحتوي السلسلة على ملف بحث عن نص تريد أن تجد.
  • start_num (اختياري): الموقف في ضمن_النص الذي لبدء البحث عن بحث عن نص. إذا تم حذف هذه الحجة ، فمن المفترض أن تكون 1.

قيمة الإرجاع

ترجع الدالة SEARCHB قيمة رقمية.


ملاحظات وظيفية

  • تعد المسافات كأحرف.
  • وظيفة SEARCHB غير حساسة لحالة الأحرف. لإجراء بحث حساس لحالة الأحرف ، يمكنك استخدام فيندب بدلا من ذلك.
  • يسمح SEARCHB بأحرف البدل في عمليات البحث. على سبيل المثال ، تريد العثور على موضع السلسلة التي تبدأ بـ t وينتهي مع l، يمكنك العرض ر * ل as بحث عن نص.
  • تحسب SEARCHB دائمًا كل حرف مزدوج البايت على أنه 2 عندما تقوم بتمكين تحرير لغة تدعم DBCS ثم تعيينها كلغة افتراضية. خلافًا لذلك ، تحسب SEARCHB كل حرف على أنه حرف واحد تمامًا ابحث .
  • If بحث عن نص فارغ ("") ، فتقوم دالة SEARCHB بإرجاع الحرف المرقم start_num. إذا start_num تم حذفه ، وإرجاع 1.
  • تحسب SEARCHB القيم الفعلية بدلاً من مظهر بياناتك. على سبيل المثال ، A1 هو تاريخ 9/1/2022 ، SEARCHB (0، A1) عائدات 4، حيث إن القيمة الفعلية في A1 هي 44805 والتي تم تنسيقها للتو كقيمة تاريخ.
  • يُرجع SEARCHB ملف #القيمة! خطأ إذا:
    • بحث عن نص لا يظهر في ضمن_النص;
    • رقم البداية أكبر من طول ضمن_النص;
    • رقم البداية <1.

مثال على بحث غير حساس لحالة الأحرف من البداية

خذ الجدول أدناه كمثال. للعثور على نقطة الانطلاق بحث عن نص في غضون ضمن_النص، يرجى نسخ أو إدخال الصيغة أدناه في الخلية العلوية (E6) من قائمة النتائج ، واضغط أدخل للحصول على النتيجة. ثم حدد خلية النتيجة ، واسحب مقبض التعبئة (المربع الصغير في الزاوية اليمنى السفلية من الخلية المحددة) لأسفل لتطبيق الصيغة على الخلايا أدناه.

= SEARCHB (B6,C6)

وظيفة searchb 2

بدلاً من مراجع الخلايا ، يمكنك كتابة الفعلي بحث عن نص و ضمن_النص القيم في الصيغة كما هو موضح أدناه.

= SEARCHB ("什么","你 在 干什么")


مثال على بحث غير حساس لحالة الأحرف من موقع محدد

للبحث عن بحث عن نص in ضمن_النص من موقع محدد بناءً على عدد البايت الذي تحدده ، واحصل على موضع بداية أول ما تم العثور عليه بحث عن نص in ضمن_النص، يجب إضافة الثالث start_num جدال. أدخل الصيغة أدناه في الخلية العلوية (F6) من قائمة النتائج ، واضغط أدخل للحصول على النتيجة. ثم حدد خلية النتيجة ، واسحب مقبض التعبئة (المربع الصغير في الزاوية اليمنى السفلية من الخلية المحددة) لأسفل لتطبيق الصيغة على الخلايا أدناه.

= SEARCHB (B6,C6,D6)

وظيفة searchb 3

بدلاً من مراجع الخلايا ، يمكنك كتابة الفعلي بحث عن نص, ضمن_النص و start_num القيم في الصيغة كما هو موضح أدناه.

= SEARCHB ("什么","你 在 干什么",3)


SEARCHB مقابل. بحث

تحسب SEARCHB كل حرف مزدوج البايت كـ 2 وكل حرف أحادي البايت كـ 1. بينما تحسب SEARCH كلاً من الحرفين أحادي البايت والثنائي البايت كـ 1. يمكنك مقارنة النتائج التي تم إرجاعها بواسطة SEARCHB و SEARCH كما هو موضح أدناه.

وظيفة searchb 4


SEARCHB مقابل. FINDB

تقوم كل من الدالتين SEARCHB و FINDB بإرجاع موضع البداية للمثيل الأول لـ بحث عن نص in ضمن_النص بالبايت. ومع ذلك ، فإن FINDB حساسة لحالة الأحرف ، بينما SEARCHB ليست كذلك. يدعم SEARCHB استخدام أحرف البدل في عمليات البحث ، بينما لا يدعم FINDB ذلك. يمكنك مقارنة النتائج التي تم إرجاعها بواسطة SEARCHB و FINDB كما هو موضح أدناه.

وظيفة searchb 5


وظائف ذات الصلة

وظيفة بحث Excel

في Excel ، يمكن أن تساعدك وظيفة البحث في العثور على موضع حرف معين أو سلسلة فرعية من السلسلة النصية المحددة كما هو موضح في لقطة الشاشة التالية. في هذا البرنامج التعليمي ، سأقدم لك كيفية استخدام وظيفة البحث هذه في Excel.

وظيفة Excel FINDB

تبحث الدالة FINDB عن سلسلة نصية (حساسة لحالة الأحرف) داخل سلسلة أخرى ، وتُرجع رقم موضع البداية للسلسلة الأولى داخل السلسلة الثانية بناءً على عدد البايت الذي تحدده. FINDB مخصص للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.

وظيفة Excel REPLACEB

تستبدل الدالة REPLACEB جزءًا من سلسلة نصية بسلسلة نصية جديدة بناءً على عدد البايت الذي تحدده. تم تصميم REPLACEB للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.

وظيفة Excel LEFTB

ترجع الدالة LEFTB عدد الأحرف المحدد من بداية (يسار) السلسلة المزودة بناءً على عدد البايت الذي تحدده. تم تصميم LEFTB للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.

وظيفة Excel RIGHTB

ترجع الدالة RIGHTB عدد الأحرف المحدد من نهاية (يمين) السلسلة المزودة بناءً على عدد البايت الذي تحدده. تم تصميم RIGHTB للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.

وظيفة Excel MIDB

ترجع الدالة MIDB عددًا محددًا من الأحرف من سلسلة نصية ، بدءًا من الموضع الذي تحدده ، بناءً على عدد البايت الذي تحدده. MIDB مخصص للاستخدام مع اللغات التي تستخدم مجموعة الأحرف مزدوجة البايت (DBCS) ، مثل الصينية (المبسطة) والصينية (التقليدية) والكورية واليابانية. تحسب الدالة كل حرف مزدوج البايت كـ 2.


أفضل أدوات إنتاجية المكتب

كوتولس ل إكسيل - يساعدك على التميز من بين الحشود

الميزات الشعبية: البحث عن التكرارات أو تمييزها أو تحديدها  |  حذف الصفوف الفارغة  |  دمج الأعمدة أو الخلايا دون فقدان البيانات  |  جولة بدون صيغة 
سوبر فيلوكوب: معايير متعددة  |  قيمة متعددة  |  عبر الأوراق المتعددة  |  بحث غامض
حال. قائمة منسدلة: قائمة منسدلة سهلة  |  القائمة المنسدلة التابعة  |  قائمة منسدلة متعددة التحديد
مدير العمود: إضافة عدد محدد من الأعمدة  |  نقل الأعمدة  |  تبديل حالة رؤية الأعمدة المخفية  قارن الأعمدة ب حدد نفس الخلايا وخلايا مختلفة 
الميزات المميزة: التركيز على الشبكة  |  عرض تصميم  |  شريط الفورمولا الكبير  |  مدير المصنفات والأوراق | مكتبة الموارد (النص السيارات)  |  منتقي التاريخ  |  اجمع أوراق العمل  |  تشفير/فك تشفير الخلايا  |  إرسال رسائل البريد الإلكتروني عن طريق القائمة  |  سوبر تصفية  |  مرشح خاص (تصفية غامق / مائل / يتوسطه خط ...) ...
أفضل 15 مجموعة أدوات12 نص الأدوات (إضافة نص, إزالة الأحرف ...)  |  +50 رسم الأنواع (مخطط جانت ...)  |  40+ عملي الصيغ (احسب العمر على أساس تاريخ الميلاد ...)  |  19 إدخال الأدوات (أدخل رمز الاستجابة السريعة, إدراج صورة من المسار ...)  |  12 تحويل الأدوات (أرقام إلى كلمات, نتيجة تحويل عملة ...)  |  7 دمج وتقسيم الأدوات (الجمع بين الصفوف المتقدمة, تقسيم خلايا إكسل ...)  |  ... و اكثر

Kutools for Excel يضم أكثر من 300 ميزة، التأكد من أن ما تحتاجه هو مجرد نقرة واحدة...


علامة تبويب Office - تمكين القراءة والتحرير المبوب في Microsoft Office (بما في ذلك Excel)

  • ثانية واحدة للتبديل بين عشرات المستندات المفتوحة!
  • قلل مئات النقرات بالماوس كل يوم ، وداعًا ليد الماوس.
  • يزيد من إنتاجيتك بنسبة 50٪ عند عرض مستندات متعددة وتحريرها.
  • يجلب علامات التبويب الفعالة إلى Office (بما في ذلك Excel)، تمامًا مثل Chrome وEdge وFirefox.

أفضل أدوات إنتاجية المكتب

كوتولس ل إكسيل - يساعدك على التميز من بين الحشود

الميزات الشعبية: البحث عن التكرارات أو تمييزها أو تحديدها  |  حذف الصفوف الفارغة  |  دمج الأعمدة أو الخلايا دون فقدان البيانات  |  جولة بدون صيغة 
سوبر فيلوكوب: معايير متعددة  |  قيمة متعددة  |  عبر الأوراق المتعددة  |  بحث غامض
حال. قائمة منسدلة: قائمة منسدلة سهلة  |  القائمة المنسدلة التابعة  |  قائمة منسدلة متعددة التحديد
مدير العمود: إضافة عدد محدد من الأعمدة  |  نقل الأعمدة  |  تبديل حالة رؤية الأعمدة المخفية  قارن الأعمدة ب حدد نفس الخلايا وخلايا مختلفة 
الميزات المميزة: التركيز على الشبكة  |  عرض تصميم  |  شريط الفورمولا الكبير  |  مدير المصنفات والأوراق | مكتبة الموارد (النص السيارات)  |  منتقي التاريخ  |  اجمع أوراق العمل  |  تشفير/فك تشفير الخلايا  |  إرسال رسائل البريد الإلكتروني عن طريق القائمة  |  سوبر تصفية  |  مرشح خاص (تصفية غامق / مائل / يتوسطه خط ...) ...
أفضل 15 مجموعة أدوات12 نص الأدوات (إضافة نص, إزالة الأحرف ...)  |  +50 رسم الأنواع (مخطط جانت ...)  |  40+ عملي الصيغ (احسب العمر على أساس تاريخ الميلاد ...)  |  19 إدخال الأدوات (أدخل رمز الاستجابة السريعة, إدراج صورة من المسار ...)  |  12 تحويل الأدوات (أرقام إلى كلمات, نتيجة تحويل عملة ...)  |  7 دمج وتقسيم الأدوات (الجمع بين الصفوف المتقدمة, تقسيم خلايا إكسل ...)  |  ... و اكثر

Kutools for Excel يضم أكثر من 300 ميزة، التأكد من أن ما تحتاجه هو مجرد نقرة واحدة...


علامة تبويب Office - تمكين القراءة والتحرير المبوب في Microsoft Office (بما في ذلك Excel)

  • ثانية واحدة للتبديل بين عشرات المستندات المفتوحة!
  • قلل مئات النقرات بالماوس كل يوم ، وداعًا ليد الماوس.
  • يزيد من إنتاجيتك بنسبة 50٪ عند عرض مستندات متعددة وتحريرها.
  • يجلب علامات التبويب الفعالة إلى Office (بما في ذلك Excel)، تمامًا مثل Chrome وEdge وFirefox.
Comments (0)
No ratings yet. Be the first to rate!
There are no comments posted here yet
Please leave your comments in English
Posting as Guest
×
Rate this post:
0   Characters
Suggested Locations

Note: The other languages of the website are Google-translated. Back to English

Excel SEARCHB Function

The SEARCHB function finds a text string (case-insensitive) within another string, and returns the number of the starting position of the first string inside the other one based on the number of bytes you specify. SEARCHB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.

searchb function 1


Syntax

=SEARCHB(find_text, within_text, start_num)


Arguments

  • find_text (required): The string or character you want to find its position in within_text.
  • within_text (required): The string contains the find_text you want to find.
  • start_num (optional): The position in the within_text at which to start the search of find_text. If omitting this argument, it is assumed to be 1.

Return Value

The SEARCHB function returns a numeric value.


Function Notes

  • Spaces count as characters.
  • The SEARCHB function is case-insensitive. To do a case-sensitive search, you can use FINDB instead.
  • SEARCHB allows wildcard characters in searches. For example, you want to find the position of the string that starts with t and ends with l, you can supply t*l as find_text.
  • SEARCHB always counts each double-byte character as 2 when you have enabled the editing of a language that supports DBCS and then set it as the default language. Otherwise, SEARCHB counts each character as 1 just like SEARCH.
  • If find_text is empty (“”), the SEARCHB function returns the character numbered start_num. If start_num is omitted, returns 1.
  • SEARCHB counts actual values instead of the look of your data. For example, A1 is date 9/1/2022, SEARCHB(0,A1) returns 4, as the actual value in A1 is 44805 which was just formatted as a date value.
  • SEARCHB returns the #VALUE! error if:
    • find_text does not appear in within_text;
    • start_number is greater than the length of within_text;
    • start_number < 1.

Example of case-insensitive search from the beginning

Take the table below as an example. To find the starting position of find_text within within_text, please copy or enter the formula below in the top cell (E6) of the result list, and press Enter to get the result. Then select the result cell, and drag the fill handle (the small square in the lower-right corner of the selected cell) down to apply the formula to the below cells.

=SEARCHB(B6,C6)

searchb function 2

Instead of cell references, you can type the actual find_text and within_text values in the formula as shown below.

=SEARCHB("什么","你在干什么")


Example of case-insensitive search from specific position

To search for the find_text in within_text from a specific position based on the number of bytes you specify, and get the beginning position of first found find_text in within_text, you should add the third start_num argument. Enter the formula below in the top cell (F6) of the result list, and press Enter to get the result. Then select the result cell, and drag the fill handle (the small square in the lower-right corner of the selected cell) down to apply the formula to the below cells.

=SEARCHB(B6,C6,D6)

searchb function 3

Instead of cell references, you can type the actual find_text, within_text and start_num values in the formula as shown below.

=SEARCHB("什么","你在干什么",3)


SEARCHB VS. SEARCH

SEARCHB counts each double-byte character as 2 and each single-byte character as 1. While SEARCH counts both double- and single-byte character as 1. You can compare the results returned by SEARCHB and SEARCH as shown below.

searchb function 4


SEARCHB VS. FINDB

Both SEARCHB and FINDB functions returns the starting position of the first instance of find_text in within_text in bytes. However, FINDB is case sensitive, while SEARCHB is not. SEARCHB supports using wildcard characters in searches, while FINDB does not. You can compare the results returned by SEARCHB and FINDB as shown below.

searchb function 5


Related functions

Excel SEARCH Function

In Excel, the SEARCH function can help you to find the position of a specific character or substring from the given text string as following screenshot shown. This tutorial, I will introduce how to use this SEARCH function in Excel.

Excel FINDB Function

The FINDB function finds a text string (case sensitive) within another string, and returns the number of the starting position of the first string inside the second one based on the number of bytes you specify. FINDB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.

Excel REPLACEB Function

The REPLACEB function replaces part of a text string with a new text string based on the number of bytes you specify. REPLACEB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.

Excel LEFTB Function

The LEFTB function returns the specified number of characters from the beginning (left) of a supplied string based on the number of bytes you specify. LEFTB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.

Excel RIGHTB Function

The RIGHTB function returns the specified number of characters from the end (right) of a supplied string based on the number of bytes you specify. RIGHTB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.

Excel MIDB Function

The MIDB function returns a specific number of characters from a text string, starting at the position you specify, based on the number of bytes you specify. MIDB is intended for use with languages that use the double-byte character set (DBCS), such as Chinese (Simplified), Chinese (Traditional), Korean, and Japanese. The function counts each double-byte character as 2.


The Best Office Productivity Tools

Kutools for Excel - Helps You To Stand Out From Crowd

Would you like to complete your daily work quickly and perfectly? Kutools for Excel brings 300 powerful advanced features (Combine workbooks, sum by color, split cell contents, convert date, and so on...) and save 80% time for you.

  • Designed for 1500 work scenarios, helps you solve 80% Excel problems.
  • Reduce thousands of keyboard and mouse clicks every day, relieve your tired eyes and hands.
  • Become an Excel expert in 3 minutes. No longer need to remember any painful formulas and VBA codes.
  • 30-day unlimited free trial. 60-day money back guarantee. Free upgrade and support for 2 years.
Ribbon of Excel (with Kutools for Excel installed)

Office Tab - Enable Tabbed Reading and Editing in Microsoft Office (include Excel)

  • One second to switch between dozens of open documents!
  • Reduce hundreds of mouse clicks for you every day, say goodbye to mouse hand.
  • Increases your productivity by 50% when viewing and editing multiple documents.
  • Brings Efficient Tabs to Office (include Excel), Just Like Chrome, Firefox, And New Internet Explorer.
Screen Shot of Excel (with Office Tab installed)

The Best Office Productivity Tools

Kutools for Excel - Helps You To Stand Out From Crowd

Would you like to complete your daily work quickly and perfectly? Kutools for Excel brings 300 powerful advanced features (Combine workbooks, sum by color, split cell contents, convert date, and so on...) and save 80% time for you.

  • Designed for 1500 work scenarios, helps you solve 80% Excel problems.
  • Reduce thousands of keyboard and mouse clicks every day, relieve your tired eyes and hands.
  • Become an Excel expert in 3 minutes. No longer need to remember any painful formulas and VBA codes.
  • 30-day unlimited free trial. 60-day money back guarantee. Free upgrade and support for 2 years.
Ribbon of Excel (with Kutools for Excel installed)

Office Tab - Enable Tabbed Reading and Editing in Microsoft Office (include Excel)

  • One second to switch between dozens of open documents!
  • Reduce hundreds of mouse clicks for you every day, say goodbye to mouse hand.
  • Increases your productivity by 50% when viewing and editing multiple documents.
  • Brings Efficient Tabs to Office (include Excel), Just Like Chrome, Firefox, And New Internet Explorer.
Screen Shot of Excel (with Office Tab installed)
Comments (0)
No ratings yet. Be the first to rate!
There are no comments posted here yet
Leave your comments
Posting as Guest
×
Rate this post:
0   Characters
Suggested Locations

Follow Us

Copyright © 2009 - www.extendoffice.com. | All rights reserved. Powered by ExtendOffice. | Sitemap
Microsoft and the Office logo are trademarks or registered trademarks of Microsoft Corporation in the United States and/or other countries.
Protected by Sectigo SSL